الرئيسية 7 مشاهد فى تأهل الأهلى لدور الـ16 الأفريقى.. الأحمر يتعادل سلبيًا مع بيدفست ويؤكد التفوق على فرق جنوب أفريقيا.. ربيعة يظهر بعد غياب 87 يومًا.. إكرامى يتألق.. طرد مدرب الحراس.. وسوء الحظ عرض مستمر مع الغزال | BBC الصعيد

7 مشاهد فى تأهل الأهلى لدور الـ16 الأفريقى.. الأحمر يتعادل سلبيًا مع بيدفست ويؤكد التفوق على فرق جنوب أفريقيا.. ربيعة يظهر بعد غياب 87 يومًا.. إكرامى يتألق.. طرد مدرب الحراس.. وسوء الحظ عرض مستمر مع الغزال


شهدت مباراة الأهلي وبيدفيست التي جمعتهما عصر اليوم في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل السلبي ليخطف الأحمر بطاقة التأهل لدور الـ16، العديد من المشاهد يرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 الأحمر يعبر المواجهة التاسعة أمام فرق جنوب أفريقيا

نجح الأهلي في العبور بسلام أمام بيدفيست حيث كانت هذه المباراة رقم"9" فى تاريخ مواجهات أحفاد التتش في جنوب أفريقيا أمام أنديتها، ليرسّخ عُقدة لأندية الأولاد بعد أن نجح المارد الأحمر فى التغلب عليها خلال أكثر من مناسبة سواء بدوري الأبطال أو الكونفدرالية.

 ظهور ربيعة بعد 87 يومًا 

شارك رامى ربيعة مدافع الأهلى مع فريقه أمام بيدفيست الجنوب أفريقي وذلك لأول مرة منذ 87 يومًا.
وغاب المدافع الدولي عن المشاركة مع المارد الأحمر طوال الفترة الماضية بسبب آلام في الركبة ثم أعقبها إصابة في الكاحل، وكان آخر ظهور رسمي له في مباراة الألمونيوم بكأس مصر والتي أقيمت يوم 22 ديسمبر الماضي وفاز بها الأحمر بستة أهداف نظيفة.
وأشرك الجهاز الفنى بقيادة حسام البدري، رامى ربيعة فى الشوط الثاني من مباراة بيدفيست كبديل للاعب عبد الله السعيد.

 طرد مدرب الحرّاس سليمان 

شهدت المباراة، قيام الحكم الأنجولى مارتينيز بطرد طارق سليمان مدرب حراس الأهلى على خلفية اعتراض الأخير على عدم احتساب الحكم لضربتى جزاء لصالح الفريق الأحمر، وكان حسام البدرى المدير الفنى ومعاونوه قد اعترضوا بشدة على مارتينيز، مطالبين بركلتى جزاء قبل أن يتجه إليهم الحكم ويطالبهم بضبط النفس ويطرد سليمان.

 شريف إكرامى يتألق

أنقذ شريف إكرامى، حارس الأهلى، مرمى فريقه من هدف محقق خلال مواجهة بيدفيست، واستقبل مهاجم الخصم عرضية زميله وسدد كرة قوية برأسه فى يمين المرمى، إلا أن إكرامى كان لها بالمرصاد وذلك قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة واحدة، كما خرج إكرامي بعدها وأغلق الباب تمامًا أمام أحد مهاجمى فريق بيدفيست الذى لم يجد طريقة إلا تسديد الكرة فى القائم.. وكان الوحش الصغير سدًا منيعًا أمام كل الهجمات ومنح زملائه الثقة طوال زمن اللقاء.

تربص الحكم الأنجولى 

ظهر الحكم الأنجولى مارتينيز غير عادل فى العديد من اللعبات، وأبرزها عدم احتساب ركلة جزاء لعمرو جمال بعد تعرضه للدفع من الخلف، وأيضًا قام بطرد طارق سليمان مدرب الحراس بعد اعتراضه على لعبة أخرى لم تحتسب لصلح الأحمر مع قرارات عكسية واضحة تغاضى عنها. 
نجاح الطريقة الدفاعية
نجح الأهلى في فرض أسلوبه الدفاعي على المباراة، بعد أن كثّف لاعبوه من تواجدهم أمام مرمى شريف إكرامى لحماية العرين تمامًا، وقام الفريق الأحمر بإغلاق كل المساحات والثغرات أمام هجوم فريق بيدفيست ليعبر إلى بر الأمان ويتأهل لدور الـ16 بالبطولة.

 سوء الحظ يعاند الغزال

واجه عمرو جمال  مهاجم الأهلى سوء حظ غريب أمام بيدفيست بعد أن فشل في إحراز هدف لفريقه رغم أنه بذل مجهودًا كبيرًا مع الكرة التي انفرد بها بعد مراوغة 3 مدافعين لكن سددها لتصطدم بالقائم وتحرم فريقه من هدف ثمين.
YOoO

ط¹ظ† BBC الصعيد

    طھط¹ظ„ظٹظ‚ط§طھ ط¨ظ„ظˆط¬ط±
    طھط¹ظ„ظٹظ‚ط§طھ ظپظٹط³ط¨ظˆظƒ

0 التعليقات:

إرسال تعليق