الرئيسية محمد العرابى عن شكوى القنصل التركى: تخريف ولا تستند لأى أعراف دولية | BBC الصعيد

محمد العرابى عن شكوى القنصل التركى: تخريف ولا تستند لأى أعراف دولية



وصف السفير محمد العرابى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الشكوى التى تقدم بها قنصل تركيا بمحافظة الإسكندرية ضد أستاذة جامعية لانتقادها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بأنها "تخريف" من القنصل.

وأوضح العرابى لـ"اليوم السابع" أنه ليس من حق القنصل التركى التدخل فيما تنشره أستاذة جامعية على صفحتها، قائلا "ليست وظيفته كقنصل أن يتابع حسابات المصريين على مواقع التواصل الاجتماعى ويعترض عليها، هذا تَزَيُد منه، وليس له أى مبرر قانونى ولا يستند إلى أى أعراف دولية".

وتابع عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان: "هذا تخريف، ولا يجب أن يصل إلى هذا الحد، فالانتقاد لم يأت فى رسم كاريكاتيرى فى جريدة أو صحيفة ليعرب عن استياءه".

وكانت الدكتورة سميرة عاشور، رئيس قسم اللغات الشرقية بجامعة الإسكندرية قد نشرت على حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورة عبارة عن "فرخة" بدون ريش وعلى وجهها صورة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بوصفه، ودونت عليها عبارة "اللى عرى جيشه ربنا ينتقم منه"، مما أثارت غضب القنصل العام التركى بالإسكندرية "سردار بالانتابه" وهو ما دفعه لتقديم شكوى رسمية ضدها للدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية.
YOoO

ط¹ظ† BBC الصعيد

    طھط¹ظ„ظٹظ‚ط§طھ ط¨ظ„ظˆط¬ط±
    طھط¹ظ„ظٹظ‚ط§طھ ظپظٹط³ط¨ظˆظƒ

0 التعليقات:

إرسال تعليق